بسم الله الرحمن الرحیم
الحمدالله الرّب العالمین و صلی الله علی محمد و علی آله الطاهرین
دهمین روزیست که راجع به احکام نماز جمعه صحبت می شه و امروز ظاهراً دست و پای مطلب جمع می شه و از شنبه اگر زنده ماندیم بحث اقتصادیات اسلام است که اول باب ذکاته بر حسب تدبیر علامه هلی که …
چنانچه دیروز عرض کردم و مکرراً ما اول از آیات مقدسات قرآن نصاً یا ظاهراً یا اشارتاً استفاده های احکامی رو باید بکنیم تا بعد در روایات و اقوال راحت باشیم. محتاج این چه کنم اینجا شهرت است، فلان جا نه پس شهرت مقدم است نباشیم نباشیم. محتاج به اینکه روایات اون طرف مستفیض است این طرف نه. محتاج اینکه فلان روایت صحیح است و این روایت حسنه است باز نباشیم. محور اصلی ما قرآنه. وقتی که ما از محور اصلی که کتاب الله است مطلبو استفاده کردیم بعد دیگه راحتیم. هم طول زمانی ندارد هم انحراف ندارد اگرم داشته باشد روی قصور ماست. حالا بحثی که ما داشته ایم راجع به وظایف مأمومین و وظائف ائمه جمعه. ما از خود آیات جمعه استفاده می کنیم که لازم است امام مذکرالله باشد در خطبتین محور صحبت هاش الله و مرضی بالله باشد چه در بعد سازمان فردی علمی و عقیدتی و اخلاقی و عملی مسلمون ها و چه از نظر سازمان های سیاسی و ارتباطات اجتماعی مسلمونها در داخل و خارج. ذکر الله نسبت به امام این مطلب رو تذکر می ده در بین سایر مطالب. و از جمله. فاسعوا الی ذکرلله. فاسعوا خطاب است به کل الذین آمنوا. منتها یک دسته از الذین آمنوا خطاب امامت که مذکر است خطیبند مصلی اند امام اند. و دسته بیشتر الذین آمنوا مامومن اند. پس ذکرالله در اینجا دو بخش می شه. یک بخش ذکرلله مربوط است به ائمه جمعه که خطبتین را باید چنان که شاید ادا کنند و بخش دیگر مربوط است به مأمومین که خطبتین را بشنوند. از اینکه فرمود اذا نودی للصلات من یوم الجمعة فاسعوا الی ذکرلله دو وجوب می فهمیم. یک وجوب به حساب سعی ائمه است برای اظهار خطبتین اولاً مع الصلات. و وجوب دوم از برای مأمومین است به حساب استماع خطبتین. که اگر این وجوب ذکرلله در انحصار کسی باشد چند اشکال لازم میاد. یکی اینکه یا ایها الذین آمنوا مگر ائمه رو فقط گفته؟ فاسعوا الی ذکر الله ائمه جمعه کسانی که می توانید امام جمعه و خطیب جمعه باشید فاسعوا الی ذکرلله خودتون برید اونجا مشغول باشید. فکر کنید مثلا. (از دقیقه چهار تا چهار و پنجاه و سه دقیقه نامفهوم. از ادامه تا دقیقه شش و سی تکراری فایل قبل از ادامه نامفهوم تا سیزده و پنجاه و نه.) یهدی للتی هی اقدم و یبشر المومنین الذین یعملون الصالحات الی آخر. کم القرآن هاکذا. کذالک من یحمل القرآن تماماً. یا حدیثنا. یا حدیثنا قال الامام علیٌ علیه السلام. من قرأ القرآن فکانما ادرست النبوته بین الجنبین الا عنه لا یحا علی. ایت النبوة. النبو محمدیة. ادرسة النبوة المحمدیه بین جم. بین محمدٍ بالقرآن. قبل القرآن ما کان هاکذا. و لکن بالله بالحیثة العلمة و التخلقیة و التعلیمیة و التصدیقیة و لرسول. … لا فیقه. لقرقا؟ لا من جمع المعارف القرآنیة و العبد القرآن و من تحقق فی المعارف القرآنیة منم عفوها نفسهو قرآن العظیما. من هو تبلورٌ محمدیٌ من القرآن. ثم بعد محمدٍ لکل واحدٍ من المحمدیین المعصومین ابالمسلمین بصورتٍ عامة لکلٍ حبهو و فضلهو من هذالحق قدر ما یحمل من القرآن. احادیث عدة. قال النبی صلی الله علیه و آله و سلم. حملة القرآن من المخصوصون البرحمة الله. الملبسون نورالله المعلمون الکلام الله. من عاداهم فقد عادالله و من والاهم فقط والا الله یا حملت القرآن. تحبلو الی الله. و لیش نحن حملة القرآن بیع ماء. یسب موذب یفترأ علینا فی حوضة القرآن. یکذب فی حوضة القرآن. انَّ النبی کاذب عم عنتم الکاذبون ایتها الحوضه من جرفه المنحرفه الی شفا جرف من النار. حیث القرآن لا دور لهوا بین الکتابتکم الدراسیة. نرجع. نحن علینا عن نعرف الامام المهدی صلوات الله علیه. اذا لا نعرف نحطئون. اذا نعرف حالیاً کذالک نحطئون. الانسان الاشجار. عن یعرف بین المء البارد. الرفیع یعرف و لکن لا یشرب حتی یموت هذا فی خسران مبین. اختر. الانسان لاشجار. یرض یموت و لایدروا بین الماء بامکان عن یفتش الماء. الاول اختر. نحن. اذا لا نعرف امام زماننا.من مات لم یعرف امام زمانه فقد ماتت من جاهلیة المعلوم. و لکن اذا عارفنا کذالک. اذا عارفنا و ما مشینا و رائح و ما حلمنا ما یحفلُ و ما تحملنا ما یتحمله. نحن اختر و اختع و اشجیاع و اردع و اقدع و احمق فالعمر. کما نحن کهاکذا. امام العصر صلوات الله علیه بقیة الله علینا. عن نمشی و رائة یتالله. هو لماذا و هو بقیة الله کثقلٍ اصغر لانهوا یحمل اقل دقایا الله تعالی الثقل اصغر للقرآن. و هو ذو وجه لیل و اثنین. یهدوالمهدیة المعصومه الثقل الاصغر. و یحمل القرآن العظیم الثقل الاکبر. و هو ذو وجهین الاثنین و نحن ماء لوجه. لا ثقل الاکبر و لا ثقل الاصغر لان الثقل الاصغر اکثرهم مجدون و الاخیر غائب. لا تصل ایدینا علیه. بماذا نعرف کلمات الثقل الاصغر لتطبیق علی الثقل الاکبر. و لکن الثقل الاکبر بینات نا میت. مدخل خطه القرآن العظیم لیس داخل فی الدور کتب بالفارسیة بعد معقودُ. عقود. انبی صلی الله علیه و آله و سلم نزل علیه القرآن فی ما نزل کافضل القمة العالیة القالیة المتعالیة العلی کل اوحی الی البشریة الی یوم الدین. و لاکن ماذا صنعوا؟ استعمار الخارجی ماذا صنع؟ و استحمار الداخلی ماذا صنع؟ احدوا یسرخون اوصول و یمشون و راء الفرع الفرع هو الفرع. و الاصل فی القرآن. و الفرء الحدیث بعدهو السنت بعدهو لا اتخذوا الفرع الفرعا. المحدثون الذین ینقلون اخبار و کذا و کذا. و خلال اتهدید. الرجال. التوفیق الحسن الصحیح الضعیف المریض الکذا الکذا الکذا اشتغلوا بهذالربساط الذی لا تضمن و لاتغنی من جوع و لکن ترکوالقرآن. ترک القرآن. کم الانسان لی بجمال الامام الرضا علیه السلام. بیتو هناک یسکن هناک صنع مرئه اذو. و لکن لیسافر یومیه هی. اهل القرآن ترک القرآن منز نزول القرآن الی یوم الهذا القرآن یهدی الی صنعت یهدی الی منا یهدی الی رجال و لا الی … و لا الی التوفیق. و الی کذا. مهما قالوا و قالوا و تشخیص القرآن بقولتهم القوله عند القرآن و لی دلالت. ظاهرهو غیر الحجت. … آخر. عم الصدمة القرآن فیهم. بهمو عم لا لهوا و لا علیه الاول اکثر و الثانی اقل. منذو ضامن النبی صلوات الله علیه. دخل النبی صلوات الله علیه فی الذین … جماعت بین قال و قال. قال قال قال قال فی تنازعات فی تناوشات ماذا قال الذی. فلانٌ عن فلانٌ عن فلانٌ عن الذی فلان السطان السلطان عن الذی تناقضات. قال و انا بین ظهرانیکم الیقین الاکبر کتاب الله و الیقین الثانی انا لیت تخالفون. لیس تخالف. ماء هوائکم القرآن و داعکم الجهل الدواع جود و النبی صلی الله علیه و سلم قدیمٌ توابٌ یصبح. ماذا … القرآن انتم ترکتم القرآن قال قال قال قال قال قال. هذه القالات القالات کثرة و تضایتت و شملت و عمت و کمت و غمت. ایلاتهم الوافیة لحدث بعدما ترک القرآن اصلا و ترک السنت عامشاً فی هذا ترک الحدیث انما یمشیون و راء الخیالات و القیاسات و الاستحسانات و الولایات و الکذایات شهرات اجماعات و اطلاقات و کذا کذا کذا و الحوضات العلمیة فاضیة العن الاصل و الفرع. روا فلانٌ یات القرآن یقول حر ان تقول و روا فلانٌ. رو فلانٌ ضغنقوت روا فلانٌ. خلاف نص القرآن کی کما فلانٌ. امّوا یشبعهم الحدیث لی هو فی الحق الهدر و لکن لا یشبعهم نص القرآن. نص القرآن لاکفوا. من اسباب نجاه عن الصغیر و ثقیل من … الله علوم القرآن فی مکة مکرمة … متواسلتین. الذی کنت اسن فی المتن الحرام الی القرآن. السنت کان تقبل شیعة کان تقبل الذی کان یقبل هاذی کان یقبل مهاذی کان یقبل لیقبل و یقبل اخیراً السیاسات المتناهراً السیاسات المتواضی البمعنا متناهر بمعنا آخر تجنونی و آخرجونی السیاست شاهنشاهی الایرانیة و السیاسة السعودیة و اسیاسة العراقیة و سیاسة الاسرائیلیة تظاهرة و تحدة حتی اخرجونی ام احسوا عننی السنه الی محمد صلوات الله علیه. القران الذی هو مرفوض عندالاستعمار و قد سبق الاستعمار هذاهوا و قد سبق الاستعمار موقعیتهوا عن جعل القرآن لفظیاً بالجلد بالخط بالقراء بالوالضالین. فقد اما المحنا فی الارض. و هذکم یسل استعمار. بقیة الاستعمار و هذی خطوات شیطان الرجیم. نحن الریح. لما ندکرسی الحوضات العلمیة تلمیة شیعیة و کذائیة و کذائیة امری یسبح من مدراع شریعة. شرعة. شرعة القرآن اصلا و سنتاً و لکن فی سبقه من القرآن فی الحوضة. القرآن هذا یقولون فلان القرآنیٌ. یقول هد هنا کتاب الله نقول حتی هد هنا کتابالله اذا قل نا انهوا قلد. حسبنا کتاب الله حسرتهوا اکثر. او حسبنا الحدیث. کتاب الله الثقل الاکبر. و الحدیث و السنة هوالثقل الصغر. و الحدیث لا ثقل بحث. اذا اذکان سنتاً کما کانوا یتحدون محمداً صلی الله علیه و آله و سلم هو سابعه خرج انبین اجداد. اجدا کان واحدین. ولکن. ماذا. خرج انبیئین اجدادا. کذالک انا المحمدالصغیر خرجت عن هذالدین. الشیعه یقول سنیٌ السن یقول. شعییٌ عن علی یقول. کذائیٌ کذائیٌ کذائیٌ یهودیٌ نصرانیٌ لماذا لاننی علی طول خطة تمسک بالذکر الحکیم هذا الکتاب القریب القریب القریب. المترود. و کما یقول امامنا امیرالمومنین صلوات الله علیه. الکتاب باهلهوا یومئذٌ فریضان منفیان و صاحبان مستحبان لا یعری ما احد الا اذا حرف عن جهاد اشجاع بالاذا فطرت بالاهوا و الرغبات بالمصلحیات الفقاهیة الانتفاعیه و ما الی ذالک نحن نحذوب و نتراح. و نتفرح بمرور میلاد الام المهدی من آل محمد صلوات الله علیهم اجمعین. و لاکن عن المهدی عن لننا کما محمدٌ یلعننا. کما علیٌ و حسنٌ و فاطمة و حسین یلعنوننا. کم الائمة علیهم السلام یلعنوننا. لماذا؟ و قال رسول یا رب ان القوم تخذوا هذاالقرآن محذورا. و فی الآیت الاوخری عن الذین یوطون الله و الترکنا المحور الاصیل لشرعة العلمیة المعنویة المعصومة المحمدیة. هو القرآن العظیم. ترکت. ترکنا قرأ الفطریة. علی سنا یقول و نقول و نقول و نقول. بالنصف المینات المهدیة صلوات الله و سلام علیه انهوا یهدی بدینٍ جدید. و کتابٍ جدید. علی العرب شدید. من العرب. عرب کلم القل عربیة؟ لا. علی الکلم العربیة هو اقرب تفهکم من القرآن من غیر طبعاً. اما نتعلم هو عربیة افسح. لا حتی الغة ما یفتهمونَ. الاعراب اشد کفراً و نفاقاً و اجزا عن لایعملون حدودنا ما انزللنا علی رسوله یعنی اهل البلادی البعیدون عن الثقابة الاسلامیة القرآنیة. قل العرب. یمکن هو ساکن فی بلد الکبیر و شمتان فی بیت الکبیر. البیت الابیض و لاکن هو للاعراب. و لو البعید عن النقاط الاسلامیة. یمکن یکون فی ارضٍ ما بلا تتر بلا شی ها فی و لاکن هو کابی ذر کسلمان ککذا ککذا. هذا لیس من الاعراب. العربی به هل معنا؟ الی المکشوف. تضله السماء و تقله العر بهل معنا؟ کذالک علی العرب شدید یعنی علی الخاطی من القرآن و الاسلام الحقیقی ما علی الفائق. احیاناً انسان فائق. لهوا خیر من القرآن الاسلام امام العصر شدید لا مزید. چیست شدید؟ ینهوا حولة الانسان لذی لماذا لمذا تامل وحی الربانیة القرآنی و لمذا السنة المحمدیة. اذا تتربق اذا تتربق یارب انها هذا اهول هلو و لذالک اذا جاء المهدی صلوات الله علیه یمشی ورائح یوحی فی سبیل اصول علیه و لکن علی العرب الشدید مین الذی تعبد بغیر القرآن. قرآن کتاب دراسة و الحوضات کذالک و لتارک. یاتی بدینٍ جدید. احتمالاً بلد. جدید یعنی یاتی بدین باسلام غیراز اسلام. غیر اسلام محمد؟ خارج عن الدین. فرصت بکتاب جدید غیرالقرآن. یا از دید کتاب جدید غیر؟ یا تلواحی و صحبت القرآن. فرصت هذا عن مهدی من الامتی. و احتمالا … و ماقد. احتمال … یاتی به نفس هذالکتاب و هذالدین انی نخنا نعرفهوا و نعیش معهو و نحیا معهوا یا نذرت القرآن انما کتاب مال الساعدین بالکف او ما القرائة ما للافتخارة ما لل کذا لهاذا. هذا مجدین. فی کل بیت قرائین عدة خطوط عدة و تباه حد و جود. و هی غلط. ثالث لیس نا من الصالح یاتی بکتاب جدید به نص هذالقرآن. یاتی و لکن یفتی حسب القرآن. او حسب شهرت او حسب قالت شیخ قالت شیخ قالت فلان. لا حسب القرآن. لما یهدی حسب القرآن . لما یسعد عن الفلسفه الاسلامی یقول قال الله عن العرفان الاسلامی یقول قال الله عن الاقتصاد قال الله عن السیاست قال الله عن التسهیلة قال الله عن ال… قال الله عن العدا قال الله عن کل شی قال الله و علی همه شی قال رسول الله. یختارون. یختارون حوضات العلمیة ها طلاب ها وکلا ها علما ها هلما ها آیات ها کذا ها ها . یختارون علی العرب الشدید. کلهم عرب. یعنی بعیدون عن نقاط الاسلامیة شدید و لذالک اذا لم یعصب امام المهدی صلوات علیه رئوس سماویه فی البط السماوی فی الآیات الباهرة طاهرة الهیة التی یخارقتن للاعدا لو لم یعتی لو کانوا یفلکون به و قتلونهوا فوراً بسم الله الرحمان الرحیم بر بر امان ال بر بر. لیش. یخالف و کتابها. کما نحن تلحیا فی النجف الاشرف عن الاقام الصلات جمعي. فی المسجد فکروا فی المدرسة فکروا فی بیت مذکرون. ماذا فعلوا؟ فی سوق الحویش. مات الاخوان کان یاتون … و لکن ما ذا کان جمعة بهم. کانوا یقربون کان ایمانون. و انکروه صلات الجمعة کانوا یضرون کانوا جاهلون کانوا یفسقون. تف می نداختن صورتش. نعم. یاتی بکتابٍ جدید. هل کتاب جدید؟ فذا نحن نحن المخالفون لهذاالجدید. نحن المخالفون لهذالجدید. الذی لیس بینها مزیدا. لیس ینها معمولا لیس بینها مدروساً عننا بیننا مندرس. و لیس مدروساً هل نحن من اسحاب المهدی. من خلفاء المهدی من نواب امام العصر نائبون عجیب. نائبون. شمربن ذی الجوشن … نائب امام الحسین. … یقتلوا لیس نائب. ننوب فی ماذا؟ ننوبه فی ثقل الاکبر الذی کان یحوی تماما و نحن لانعرف فاذا و لو فاذا. خارج الدور. او فی ا لمرحلة ثانیة. الثقل الاصغر السنة قدسیة المحمدیة. الثقل الوارثٌ عن السنت قدسیة محمدیة و من یحمل السنة قدسیة محمدیة بصورت المعصوم و لا قاصر و لا مقصر هی سنت محمدیة. و لاکن نحن ترکنا الاصل … الله. لنا کیف نحن علینا عن نعرف المهدی صلوت الله علیه هاذا. اذا لا نعرف نحن. متخلفون اذا نعرف نحن متکلفون التکلف احسن من التخلف. اذا لا نعرف من ما تولن یعرف امام زمانه مات میتتاً جاهلیة هاذا تخلف تخلف اما قسم الله سبحان تعالی فی الکتاب و سنة الذان یحملا یحملهوا ولی العصر صلوات الله علیه. و لکن تکلف اذا عرفنا و حرفنا حرف. اذا حرفنا ما مشینا و رائح. اذا حرفنا ما حملنا ما یحمل. ما نحمل ما حمله. مثل الذی نحمل التوارت ثم لم یحملوها کمثل الحمار. فکیف مثل الذین هم حمل القرآن ثم من یحملها اشد حماریة. اشد حمارتا. نحن تکون اشد حمرارتاً من حمراراً فی الیهود. حمرا فی الیهود انا ماهی لانهم حفظ التورات و ما حفظوه علمیة و معنویاً و تطبیقیاً و نزلت الآیة مبارکة مثل الذین حمل التورات ثم لم یحملوها کمثل الحمار یحمل الاصفارا بعث المثل القول الذی فکذبوا بآیاته. کذبوا. نحن و نهی الفتیش وجود بین. مثلا بصورت المثال یقول الله انا یقول الله سبحان تعالی انا انزلنا علیک الکتاب بالحق لتحکم بین الناس بما اراک الله و لا تکون للخائنین حسینا. نحن مخاوناً؟ لا هنا اطلان. امام بهوا. خائن امین من الامین فی الحق الاسلامی و امین الخائن. الامین هو الذی فقبل امانت الله سبحانه و تعالی فی اصله القرآن و فی فرعه سنت محمدیه و الخائن الذی جهلهما او علمهما و ترکمهما.نعم هنا مسبع من بالحق. مسبع. من بالحق. انا انزلنا علیک الکتاب بالحق لتحکم بین الناس بمارک الله بالحق و المحور. محور متعلق بالسابق متعلق بالحق. انا بالحق. انزلنا بالحق علیک بالحق الکتاب بالحق لتحکم بالحق بین الناس بالحق بما اراک الله بالحق کلهوا بالحق و لکن ای الحق. هو حقٍ بالحق. بحقٍ. تورات حقٌ و لکن منسوخ. انجیل حقٌ و لکن منسوخ. بالحق. حق خاص. حق حقیق للبقائ الی یوم الدین. هاکذالقرآن. الناس عالقون انا انزلنا علیک الکتاب للحق لتحکم بین الناس بما اراک الله الی هنا هادی میزة محمد رسول صلوات الله علی انهوا الله بالحق انزل بالحق. القرآن بالحق عن رسول بالحق من یحکم بالحق بین الناس بالحق بما اراهنا بالحق. المحور فی هی مسبع هوالقرآن اصلاً و محمدٌ الذی ینظر بالقرآن. و یرجوا بالقرآن فرحاً. مقابیل و لا تکون للخائنین خصیما نحکم الله هونا. خارجون المسبع الحق. علی الکتاب. لا نعرف کتاب. لا نعرف الکتاب الا الفاضه بعد الناس کذالک نعرفون الفاضه شیخ عبدالعظیم حمید رئیس الاشراف الدینی فی المسجد حرام و رئیس القضا وزیرالقضا فی الحجاز تالی فی بیته لما اذان می لقضا. قلبی شیخ لانت … رسول الله به شی واحد. قرآن. قرآن وسنت. بایها المذاهب. قلت لا. قلت انت ماذا ثقول شیخنا. قال اذا اقول سنی لا لا تقبل اقولنا. اذا اقول شیعه لا مدتین. قال لنی عن واجهت جماع عن لواء الشیعه ام حتی الفاض القرآن و عرفوها. یقر حدیث القرآن. یقرا قرآن یقرا حدیث. واحد من المدرسینن کبار هنا واحد من تلامیذ نفیا فی هنا. قبلت کریم. قالت تم فی درس. ذکر آیت بصورت قلل طبعا. قال لابد للانظر الی سنة الحدیث. قلت فی هذا قد آیة غلط. قال آیه او حدیث لابد لا ننظر عرب فنذوا. ما عرفنوا. آیه ما … ما یعرف عن الآیه. قال شیخ عبدالحمید انهو انت اذا کل شی لامرتین. لانک فی قلب المسجد الحرام و هو قلب المکه و مکه قلب الحجاز و حجاز قلب العالم فی قلب الاسلام. انت تقلب الافکاراً و تقلب الآرائاً لانک اذا سنیة علی تقول بالقرآن الشیعی العلوی المیعی الکذا الکذا الکذا. انت تکفی بالقرآن فانت لا شیعیٌ و لا سنی قلت نعم انا مسلمٌ محمدی شیعیٌ او شایع محمداً سنیٌ اسنُّ به سنت محمدً صلوات الله علیه. اجمع بینتما لا سنتا و لا شیعتا سبحا معنا. بهل معنا؟ نعم. عن ریب عن نکون من نواب امام العصر صلوات الله علیه لابد عن نشبههوا نمشی و رائحوا هو علی طول الخط ما شی و رائا قرآن العظیم و لما یظهر یعطی بالقرآن و لذالک قرآن یسبح کتابا جدیدا انا کذالک من الحوض ظاهراً و لست من الحوض باطناً جئت بکتاب جدید اسمه القرآن. اسمه القرآن. نزل نزل علی محمدبن عبدالله صلوات الله علیه نبیٍ مسلمین. و هذا الکتاب مثل انزل لشرقتا مثل نموذ مثل کذا مثل مذا یمکن عن یصا علیه و لکن لحد العاد الحوض العاد تخترف فی. عملیا. نسخة الدوا عن مریض. عن مریض عفوا خلوص اوخو نسخةً دواء بالغل ویزیا بلغل لاتینیاً بلغل الفرانسیاً معنیه عن قدیر عن آخوذ دوا اشرف حتی اکل نعموا فصله الفا. بی سی عا دا فلان کذا کذا کذا کذا حتی موت. فی تحیتو حتی حشرت تامل هکذا. الحشرت البعود طرح کذا نحن عدنا من الحشرات و من البعوضات. لماذا لن قرآن نسخت دوا و لکن اصبح نسخت الدواع عند داع. لیس داع لعن فی النجف لما کنا نسفر القرآن فی الواحد درس الاخلاق قال سمعنا انا شخص دخل کتاب ال دخل القرآن فی الحوضة و یدرس هذهی … حوضه. نعم. کما رسول الله صلوات الله علیه. لعی حوضة لاتولوضاع و مناسک اوخرا نحن ریح باذن الله تعالی و لو لم یفتعل واحد و هو انا. کما فی الاول کنت الواحد. من رید کثیرت الجماعات اذا ارید کثرت الجماعات انا ادرس لکاتب الشیخ انصاری الفان من الاشخاص یحملوننی عارف من هم اکثر لیست. الانسان لیعرف الله لا یعرف کلمات شیخ الانصاری. الا احترام بحرمت و لکن شیخ الانصاری علی انصاریة و علی شیخیة و علی هو لایعرف القرآن. یذکر فی باب الغیب آیتاً لا توجت فی القرآن. لیحظی. اما عن لا یفتش قرئت قرآن و اما اذا ذکروا آیتاً قرآنیة یغلطون فی نفس آیه. و ان تغاطلوهن و اخوانکم فی الدین فی الدین لا فیه عن لی لا دین لهو قرآنیا یزید بالدین من آیه یلذب بایت الاوخری. الهم شرح صدورنا به نور علم و ایمان و معارف القرآن العظیم و الی ما بعد الرمضان نستودعکم الله سبحانه و تعالی علی النور. رحل بیرونت انشالله. یکفی ثلاثین فغان. و انت تدرون ربنا سبحان تعالی عن یسلمنا اماماً فی خدمتٍ قرآناً عظیم. حتی تکمل المجلدات اتا لطین فی الحوضات الصلی الاکثر من الحوضات الشیعیه اخذ هی تفسیر دوران باذن الله سبحان تعالی و لاسیه و لاسیه ما فی افریقیا و ماذاللها. و سلام علیکم و رحمت الله و برکاته.